جامعات ومعاهد

الكويت.. «KCST» الجامعة الخاصة الأولى على مستوى الأبحاث المقدمة والأطروحات العلمية

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رسميا أن كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا صنفت الجامعة الأولى على مستوى الأبحاث المقدمة والأطروحات العلمية في مجال الأبحاث العلمية على مستوى جميع الجامعات الخاصة داخل الكويت، وبذلك، فقد حصلت الجامعة على الاعتماد الرسمي من قبل KFAS.

وقد أعرب البروفيسور خالد البقاعين رئيس كلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا عن سعادته بحصول الجامعة على المركز الأول في الكويت في مجال الأبحاث المقدمة من قبل الكادر الأكاديمي في الجامعة، مشيرا إلى أن جهود الأساتذة الأكاديميين داخل الجامعة وخارجها تؤثر بشكل إيجابي على تقديم مستوى تعليمي أفضل، وأن هذه الإنجازات العلمية تقدر دائما من قبل المؤسسات العلمية في الكويت وصناع القرار الذين لم يتوانوا في تقديم المنح المادية لتمويل المشاريع، وقد ذكر البقاعين أن المشاريع والأبحاث العلمية متنوعة والتي منها يختص في مجال التنمية المستدامة والطاقة البديلة وتقنية النانو، وبذلك تصبو الجامعة إلى توفير مختبرات خاصة في تقنية النانو في المستقبل القريب وغيرها من المختبرات التخصصية.

وأضاف البقاعين أنه يفخر بالعطاء الذي يقدمه الأساتذة والذي يهدف إلى تطوير الكويت وتطبيق المشاريع التي تساعد على تنميتها، وأن خطوات الجامعة الثابتة والجو الوظيفي العام دفع أعضاء هيئة التدريس إلى تقديم أفضل ما عندهم من جودة أبحاث عالية تشهد لها مؤسسة الكويت مما أعطاها حق التميز والامتياز لعام 2018 بجدارة. وأن ما يتطلع إليه البقاعين والكادر الأكاديمي هو حصول الكويت على المركز الأول في مجال البحث العلمي على مستوى المنطقة وهو ليس ببعيد عن سواعد أبنائها. وصرح البقاعين بأن الجامعة بصدد التوسع وأن وجود المختبرات العلمية التخصصية هو ضمن الخطة الجديدة للسنة القادمة، وهذا الكم من الأبحاث والتقرير الرسمي من مؤسسة الكويت يدفع الجامعة إلى بناء مركز تطوير الأبحاث وتوفير كل المستلزمات والأدوات والأجهزة الحديثة مما يساعد على مراقبة جودة الأبحاث ودقة التجارب، وأكد البقاعين رغبة الأساتذة الحاصلة على المنح العلمية في إشراك طلبة الجامعة في كتابة الأبحاث وتطبيق التجارب حتى يتم تشجيع الطلبة على المساعدة في البحوث ويزرعوا فيهم أسس البحث العلمي ليكونوا جزءا من الإنجاز العلمي قبل التخرج. وهذا ما شهدته الجامعة من الإنجاز الطلابي العلمي الأول في البحث المقدم من الطالبتين ياسمين بورزق وزينب أبوالحسن بالتعاون مع المدرسة المساعدة م. رميا ناير وتحت إشراف أستاذ الفيزياء الهندسية د. نادر شحاتة الذي حصل على المنحة العلمية من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

إغلاق