جامعات ومعاهد

الكويت.. كلية بوكسهل تستعرض سمات الاقتصاد العالمي

قام قسم الدراسات الإدارية بكلية بوكسهل- الكويت بتنظيم محاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات عن «الاتفاقيات التجارية بين الدول وأثرها على الاقتصاد العالمي» ألقاها سفير البيرو لدى الكويت رونالدو لوزادا، تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية باسم القاسم، وحضور رئيس مجلس أمناء الكلية د.عبدالرحمن الشايجي، ورئيس الكلية د ..علي عريفة، ورئيس الشؤون الأكاديمية نيل ريكاردز، ورئيسة القسم د.أرزو حراف، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية وعدد كبير من طالبات الكلية.

وقد ألقت المحاضرة الضوء على أثر الاتفاقية التجارية بين الدول في الاقتصاد وركزت على التبادل التجاري والعلاقات المتينة بين الكويت والبيرو. وكشف السفير لوزادا أن أبرز سمات الاقتصاد العالمي في الوقت الراهن تتمثل في حركة السلع والخدمات ورأس المال والمعلومات والأيدي العاملة عبر الحدود الوطنية والإقليمية، وهي مرتبطة بتطور تكنولوجيات الاتصال التي أدت إلى جعل العالم يبدو وكأنه قرية صغيرة. وتهدف الدول إلى تقوية الاقتصاد العالمي من خلال تحرير التجارة من جميع القيود. وشدد السفير على أهمية إلمام الطالبات بمواضيع الاقتصاد العالمي وكيف يساعدهم هذا على تطوير أفكارهم ومشاريعهم التجارية وأداء دورهم كشركاء في اتخاذ القرارات في وظائفهم المستقبلية. وشكر بدوره إدارة الكلية على اهتمامهم بتثقيف طالباتهن في مختلف الأمور الاقتصادية والتجارية مما يجعل العلم مرتبطا بالواقع العملي على حد كبير.

وقد نظمت المحاضرة لطالبات الدراسات الإدارية ولجميع الطالبات المهتمات بمواضيع الاقتصاد والتجارة العالمية.

وأشار عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال باسم القاسم إلى أهمية مثل تلك المحاضرات في مساعدة الطالبات على توسيع أفاقهن في مجال الاقتصاد العالمي وكيف يؤثر اقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الاقتصاد، فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكن في المستقبل قادة مشاركين في اتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهم العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبنيا على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والاقتصاد.

بدوره، شكر د.عبدالرحمن الشايجي سفير البيرو على زيارته الثمينة للكلية وعلى المحاضرة التي استفاد واستمتع بها الجميع وبالأخص الطالبات.

إغلاق