اخبار التعليم

الكويت.. «النجاة» تختتم «استراتيجيات المجتمع المدرسي الفعال»

حرصا منها على تحقيق الجودة في العملية التربوية، لتخريج جيل قيادي ملتزم، على أيدي كفاءات تربوية متميزة تواكب تطورات العصر، أقامت إدارة التطوير المهني والتعليمي التابعة للإدارة العامة لمدارس النجاة دورة تدريبية تحت عنوان «إستراتيجيات المجتمع المدرسي الفعال»، وذلك خلال الفترة من 25 إلى 27 ديسمبر.

واستهدفت الدورة تنمية وصقل خبرات معلمي مدارس النجاة وتطوير أدائهم، بما ينعكس إيجابا على توفير بيئة تعليمية جاذبة لطلابها، بناء على توجيهات مدير عام مدارس النجاة عبدالعزيز المحمد الذي يولي الارتقاء بالعنصر البشري جُلّ اهتمامه.

تصدت لتقديم الدورة مديرة إدارة التطوير المهني والتعليمي د.هند الرباح، والتي شددت على ضرورة احترام شخصية المتعلم ومراعاة شعوره، لافتة إلى أهمية تعديل سلوكه بأسلوب تربوي وإيجابي بعيدا عن أساليب العقاب كالتأنيب واللوم والتوبيخ، مشيرة إلى تأثير العبارات التشجيعية والمحفزة على الطالب، داعية المعلمين إلى ضرورة تنحية مشاكلهم الشخصية والخاصة بعيدا أثناء تعاملهم مع متعلميهم حتى لا ينعكس ذلك سلبا على تلاميذهم، وعدم اتخاذ القرارات أوقات الغضب.

وعلى هامش اليوم الختامي، قدم المدير المساعد بمدرسة النجاة الابتدائية بحولي حسن العجمي درعا تقديرية إلى د.هند الرباح، تقديرا لحرصها على تنمية المعلمين مهنيا وتربويا، كما قدم درعا آخر لرئيسة قسم الإشراف الإداري والإعلامي هبة الشراح لدورها الفعال ومشاركتها في الإعداد للدورة التدريبية.

الجدير بالذكر أن الدورة استهدفت معلمي «ابتدائية حولي» وبعض معلمي مدارس النجاة بالسالمية والمنقف، وحضرها مدير مجمع حولي التعليمي إسماعيل الفيلكاوي، وأقيمت على مدى 3 أيام بمدرسة النجاة الابتدائية بنين ـ حولي، ومنح كل من حضرها شهادة في «إستراتيجيات المجتمع المدرسي الفعال» موثقة ومعتمدة من الولايات المتحدة الأميركية.

إغلاق