جامعات ومعاهد

الكويت.. «بوكسهل»: قسم الدراسات التمهيدية للغة الإنجليزية في الكلية يستخدم أحدث تقنيات التعليم

نظم قسم الدراسات التمهيدية التابع للكلية مسرحية بعنوان «رحلة عبر الزمن في الكويت» باللغة الانجليزية والتي تتحدث عن الكويت في الماضي والحاضر، وكان ابطال هذه المسرحية طالبات من قسم التمهيدي، واشرفت أ.ليديا واردن عضو هيئة التدريس في القسم على عمل وأداء الطالبات من الناحية اللغوية.

ومن الحضور كان رئيس الكلية د.علي عريفة وأ.كارلا بورتون رئيس قسم الدراسات التمهيدية في الكلية وعدد من الهيئة الاكاديمية وأ.اليسون لاركون مؤسس REALL في TESOL الكويت، والتي ساعدت أ.واردن في الاشراف على العمل واداء الطالبات عموما. وقد استمتعت الطالبات بهذا العمل، كما استفدن من خلال ممارسة اللغة واستعمالها في نطاق عملي وسيناريو يمكن ان يساعدهن في حياتهن اليومية، وكان الهدف من هذه المسرحية صقل مهاراتهن اللغوية والشخصية للتغلب على الخجل وبناء ثقتهن بنفسهن.

وقد تم تطبيق عدد من التغييرات على المناهج الحالية باستخدام اسلوب الحوار المباشر لتطوير اللغة ورفع مستوى الطالبات من خلال ممارسة اللغة بشكل فعال وأكثر تشويقا وجذبا للطالبات، فرغم كثافة المناهج، إلا أنه يمنح مساحة واسعة لتطبيق الاستراتيجيات بشكل رائع ومفيد وتنمية المهارات اللغوية للطالبات التي تحفزهن على ممارسة اللغة بشكل يومي في الحياة العامة.

ويعتبر أعضاء الهيئة التدريسية في كلية بوكسهل الكويت نخبة من أفضل الأكاديميين الذين لديهم خبرة عملية وأكاديمية واسعة، وقد كرموا في أكثر من مناسبة على صعيد الخليج والكويت لمشاركتهم الفعالة في معارض ومؤتمرات عديدة.

إغلاق