اخبار التعليم

الكويت.. طلاب المدرسة البريطانية يشاركون في مؤتمر «الأمم المتحدة»

مواصلة لمسيرة الإبداع والتميز، زار فريق من طلاب المدرسة البريطانية بالكويت بالسفر الى أبون القريبة من جنيف للمشاركة في مؤتمر نموذج الأمم المتحدة الذي تنظمه مدرسة لاكوت الدولية التابعة لمنظومة نورد أنجليا على مدى يومين متواصلين، حيث استطاع طلاب المدرسة البريطانية، وبحق، أن يضعوا بصمة ناصعة، ويتركوا انطباعا إيجابيا يشهد على قوة مهاراتهم في المناظرات، وذلك بأدائهم الرائع في أول مشاركة خارجية لفئة صغار السن، حيث أدركوا أنهم قادرون على التنافس على مستوى مرتفع، وبشكل استثنائي في نقاشات مختلفة.

وبدأت فعاليات المؤتمر بتعاقب الوفود المشاركة من كل من روسيا وإسبانيا وپولندا وسلوفاكيا وأوزبكستان وأبوظبي والكويت، وذلك لغرس مفهوم الوحدة والترابط بين شعوب العالم، ولمحاكة نموذج الأمم المتحدة من خلال مناقشة عدد من قضايا الساعة التي تهم العالم. كما تناول حفل افتتاح المؤتمر أعضاء منظمة Medair التي تتخصص في توزيع المساعدات الطارئة والرعاية الطبية في حالات الأزمات العالمية.

وجدير بالذكر ان طلاب المدرسة البريطانية من صفي 7 و9 قد مثلوا مندوبي دولة بنما في المناقشات التي دارت داخل لجان مجلس الأمن المختلفة، بهدف حل العديد من القضايا المتنوعة، والتي كان في مقدمتها ضمان جودة التعليم، بالإضافة إلى وضع حلول لنزع السلاح النووي لشبه الجزيرة الكورية، حيث كان لدى كل من ريم عبدالرضا وبراين شين في منظمة التجارة العالمية قراران تم تمريرهما بشأن قضايا حقوق الوصول إلى بحر الصين الجنوبي، وحل النزاعات حول المياه في أفريقيا، كما قامت الطالبتان نور سفر ورغد علي بتنفيذ قرار يتناول عدم المساواة والفقر في الدول المتقدمة في المجلس الاقتصادي والاجتماعي.

وتم منح الطالبتين رغد وريم شهادات تقدير لكونهما كانتا أكثر المندوبين انفتاحا في مناقشات لجانهم، كما حصل يحيى عيسى على تقدير امتياز لحماسه اللامحدود في التفاوض من خلال منصبه، وذلك بمشاركة زميلته روان بيومي من الصف السابع.

وعقب هذا الحدث المميز قام الطلاب بجولة في مقر الأمم المتحدة، حيث تم عقد جلسة لطرح الأسئلة وتلقي الأجوبة مع ممثل اليونيسف فيما يتعلق بضمان حقوق الأطفال في مناطق الصراع حول العالم.

وفي الختام أقيم حفل عشاء رائع لجميع الطلاب المشاركين، الذين كانوا يتطلعون إلى منافسات جديدة وحماسية مع نموذج الأمم المتحدة في العام المقبل.

إغلاق