جامعات ومعاهد

الكويت.. بيرغنر: ألمانيا من أفضل الوجهات للدراسات العليا

نظم قسم الدراسات الإدارية في كلية بوكسهل الكويت للبنات محاضرة بعنوان «ألمانيا بين الماضي والحاضر» ألقاها السفير الألماني لدى البلاد كارل بيرغنر وذلك في يوم الأربعاء 13 الجاري في مسرح الكلية في ابو حليفة. وقد نظمت المحاضرة تحت إشراف عضو الهيئة التدريسية في قسم الدراسات الإدارية باسم القاسم وبحضور عدد كبير من طالبات الكلية ورئيس مجلس الأمناء د.عبدالرحمن الشايجي ورئيس الكلية د.علي عريفة ورئيس قسم الدراسات الإدارية د.أرزو حراف في كلية بوكسهل الكويت وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية.

ألقت المحاضرة الضوء على ألمانيا بين الماضي والحاضر، وانعكاس تاريخ ألمانيا العريق على الثقافة والاقتصاد في جمهورية ألمانيا الاتحادية، كما سلط الضوء على جودة التعليم في الجامعات الألمانية حيث إن معظمها جامعات عريقة تمتد خبرتها الأكاديمية لسنين طويلة، وتحدث عن أهمية جودة التعليم مما يساهم في بناء جيل مثقف في جميع المجالات المختلفة بما في ذلك التعليم المهني والتطبيقي والتعليم العالي. كما شجع السفير بيرغنر الطالبات على اعتبار ألمانيا من إحدى أفضل الوجهات لتكملة دراستهن العليا، وشجعهن على زيارة الموقع الإلكتروني للسفارة لمزيد من التفاصيل حول ألمانيا. وقد وجه كلمة للطالبات معبرا عن إعجابه في الكلية ومرافقها قائلا: «بينما أنا أتجول في حرم كليتكن الرائعة ورأيت حالة المرافق والفصول الدراسية التي تتمتع بلمسة فنية ومجهزة بأحدث معدات التكنولوجيا وأعضاء هيئة التدريس والطالبات المفعمين بالحيوية عرفت سبب افتخاركن أن تكونوا من طالبات كلية بوكسهل الكويت».

وقد نظمت هذه المحاضرة من ضمن سلسلة من المحاضرات التي تنظم لطالبات هذا القسم وبالأخص لمادة العلاقات الدولية حيث استضافت الكلية شخصيات بارزة أخرى مثل المستشار التجاري في السفارة الكندية في الكويت والسفير الأسترالي وغيرها من الشخصيات الذين لديهم خبرات واسعة في مجال التجارة والاقتصاد العالمي.

هذا وقد أكد عضو هيئة تدريس متخصص في مجال الاقتصاد وإدارة الأعمال باسم القاسم أهمية مثل تلك المحاضرات التي تساعد الطالبات على توسيع آفاقهن في مجال الاقتصاد العالمي وكيف يؤثر اقتصاد الدول على إدارة الشركات بأسلوب يتماشى مع تطور هذا الاقتصاد.

فتلك المحاضرات تساعد الطالبات ليكنّ في المستقبل قادة مشاركين في اتخاذ القرارات، في مختلف مجالاتهن العملية، حيث يجب أن يكون القرار مبنيا على أسس صحيحة من العلم والمعرفة في مجال التجارة والاقتصاد.

إغلاق