اخبار التعليم

السعودية.. 3.5 مليار ريال قيمة صفقات الاستثمار في التعليم خلال عامين

قال باسم إبراهيم؛ رئيس تطوير الأعمال والاستثمار في قطاع التعليم والتدريب في الهيئة العامة للاستثمار، إن قيمة الصفقات الاستثمارية في مجال التعليم خلال عامي 2017 و2018، بلغت 3.5 مليار ريال.

وأضاف، خلال لقاء الفرص الاستثمارية في قطاع التعليم في غرفة جدة، أن الاستراتيجية الجديدة للهيئة عملت على فتح الاستثمار في قطاع التعليم، وتذليل معوقات القطاع أمام المستثمرين الأجانب والمحليين.

وأشار “إبراهيم” إلى أن الهيئة تسوق الفرص الاستثمارية التعليمية تحت مظلة “استثمر في التعليم السعودي”، من خلال الزيارات الدولية لبريطانيا، وأمريكا، وسنغافورة، واليابان، والإمارات.

وتابع: وتحدد الهيئة أكبر الشركات العالمية على مستوى جميع القطاعات وجذبها لسوق التعليم السعودية، في قطاعات رياض الأطفال والمدارس والكليات والجامعات، وتهيئة البيئة الخاصة في قطاع التعليم وتحديد العوائق والتحديات وحلها.

وأكد رئيس تطوير الأعمال والاستثمار بقطاع التعليم في هيئة الاستثمار، أن المملكة لديها مظلة استثمار جديدة تسوق الفرص الاستثمارية بالداخل والخارج، وتوجد لديها لجنة تيسير الأعمال تجتمع أسبوعيًا؛ لمعالجة عوائق الاستثمار في جميع القطاعات لمناقشة التحديات ومحاولة حلها، وإذا لم تُحل يتم إيصالها إلى الجهات العليا.

 

(رواد الأعمال)

إغلاق