جامعات ومعاهد

الكويت.. وحدة الرياضيات في «GUST» تحصل على اعتراف «NADE»

أعلنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا هذا الأسبوع عن تسلمها من الرابطة الوطنية للتعليم المتطور(NADE)، ومركزها الولايات المتحدة، الاعتراف العالمي السادس الذي يخص هذه المرة وحدتها التأسيسية للرياضيات (MFU).

وبذلك تصبح جامعة الخليج أول جامعة خارج حدود الولايات المتحدة الأميركية الحاصلة على هذا الاعتراف.

لقد استغرقت عملية الاعتراف هذه فترة تجاوزت السنتين، تم خلالها إشراك جميع أعضاء الهيئة التدريسية والموظفين في وحدة الجامعة التأسيسية للرياضيات.

وشملت هذه العملية المكثفة بمراحلها دراسة أساليب التدريس الإفرادية وأصول التدريس ونظريته وأفضل التدريبات التطبيقية.

ولا يعزز هذا الاعتراف التزام جامعة الخليج بالمستوى المتميز وحسب، بل يؤكد قوة البرنامج ويميز جامعة الخليج بأنها مؤسسة تعليمية رائدة ومرموقة في الإقليم وخارجه.

وعلاوة على ذلك فإن عملية الاعتراف ذاتها توفر إرشادات بنيوية بالغة عن كيفية تطوير الوحدات فيما يتعلق بكل من الطلبة والهيئة التدريسية والجامعة والتعليم العالي في الكويت.

هذا، وقد صرح رئيس جامعة الخليج د.وليد بوحمرا بأن هذا الاعتراف هو دليل على المعايير الصارمة التي تلتزم بها أية مؤسسة تعليمية. فنحن في جامعة الخليج نهدف للعمل بدأب على تحسين وتطوير برامجنا في سبيل تقدم مستوى الطلبة والهيئة التدريسية والمجتمع بأكمله.

إن الرابطة الوطنية للتعليم المتطور(NADE)، ومركزها الولايات المتحدة، هي مؤسسة تعليمية مرموقة تهدف إلى تحقيق النجاح الأكاديمي للطلبة، وذلك عن طريق توفير التطور المهني لأساتذة الجامعات ودعم التعليم الطلابي ونشر أساليب التدريس المثلى وتنسيق الجهود مع المنظمات الأخرى وتيسير عمليات التواصل بين المختصين المهنيين في ميدان التعليم المتطور.

وفي خضم المؤتمر الذي تم فيه منح الاعتراف، قامت مديرة وحدة البرنامج التأسيسي د.آيلين وينوكر مع الأستاذتين هبة الحداري وكيلي هاتشنسون بإلقاء 3 محاضرات الأولى بعنوان «التحليل بالبيانات كأسلوب فعال في تقييم البرامج»، والثانية بعنوان «تغيير العقليات وتقييم البرامج: كيف غيرت عملية الاعتراف برنامجا تطويريا في الرياضيات»، والثالثة بعنوان «تحسين تعلم الرياضيات وتحصيل الدرجات: توظيف مهارات دراسة الرياضيات في برامج رياضيات تهدف لنجاح الطلبة».

 

(الأنباء)

إغلاق