اخبار التعليم

السودان يقرر تدريس اللغة الصينية في المدارس الثانوية

أعلن وزير التربية والتعليم في السودان، محمد الأمين التوم، أن بلاده قررت تعليم اللغة الصينية في المدارس الثانوية.

ووفقا لوكالة الأنباء السودانية “سونا”، أوضح الوزير، خلال لقائه سفير الصين بالخرطوم والملحق الثقافي الصيني والملحق التجاري، قرار الوزارة الخاص بإدخال اللغة الصينية في المنهج السوداني للمرحلة الثانوية في الأعوام المقبلة.

وأضاف الوزير أن “أهمية الصين كقوة اقتصادية مؤثرة في العالم تقتضي أن يدرس الطلاب السودانيون لغتها للاستفادة منها في مجال التعليم خاصه الفني”، مشيرا إلى أن الوزارة قررت تكوين لجنة قريبا لدراسة إدخال اللغة الصينية في المنهج السوداني.

وأكد الوزير أهمية إعداد مذكرة تعاون في مجالات التعليم بين السودان والصين تتضمن التبادل بين البلدين وتدريب مديري المدارس وابتعاث المعلمين للسودان، مشددا على أهمية التبادل في مجال تطوير التعليم الفني والصناعة.

وكشف التوم عن خطة الوزارة لرفع نسبة الاستيعاب بالتعليم الفني إلي 20% في العام المقبل لتصل إلى 50% بعد ثلاث سنوات.

ومن جانبه أبدى السفير الصيني استعدادهم للتعاون مع السودان في التعليم والإسهام في نهضة التعليم الفني وتدريس اللغة الصينية.

وفي يوليو الماضي، كشفت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، أن تطبيق منهاج اللغة الصينية في مدارس الدولة سيبدأ في سبتمبر 2019، في إطار التعاون الأكاديمي المستمر بين الوزارة والجهات الصينية المعنية لإثراء تجربة المدرسة الإماراتية.

 

 

صدى البلد

إغلاق