اخبار التعليم

الجامعة الأمريكية بالبحرين تستضيف أول يوم مفتوح في عام 2020 بالشراكة مع «ممتلكات»

استضافت الجامعة الأمريكيّة بالبحرين يوم أمس أوّل يومٍ مفتوح للعام 2020 في حرمها الجامعيّ في الرفاع والذي افتتح في سبتمبر 2019 بالتعاون مع شركة ممتلكات البحرين القابضة (ممتلكات) تحت عنوان “المهارات التي يبحث عنها أصحاب العمل”.
تم تنظيم اليوم المفتوح بهدف تعريف الطلّاب وأولياء الأمور وغيرهم من الزوار على النظام التعليمي في الجامعة والذي يسعى إلى الارتقاء بمستوى التعليم في مملكة البحرين. كما جرت مناقشات تفاعلية بقيادة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة تمحورت حول قضايا وتوجّهات التعليم، وقد تخلل اليوم أنشطة ترفيهيّة ممتعة لجميع أفراد العائلة.
وشهد اليوم المفتوح جلسة حوارية رئيسة عقدت بالشراكة مع شركة ممتلكات، شارك فيها كل من الدكتورة مروة الصبّاغ، مديرة الاستثمارات في شركة ممتلكات، والسيدة نوف السويديّ المدير التنفيذي الأوّل للموارد البشريّة في شركة طيران الخليج، والسيد نزار أحمديّ مدير إدارة المشاريع في شركة البحرين للاستثمار العقاري (إدامة)، والسيدة سميرة العطاوي رئيسة قسم تكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأمريكية بالبحرين.

وتطرّق المشاركون خلال حديثهم في الجلسة إلى بدايات الجامعة والطرق التي يمكن من خلالها إعداد خريجين مؤهلين وجاهزين لدخول سوق العمل. كما عقدت جلسات جانبيّة ترأّسها أعضاء هيئة التدريس في الجامعة حول “استخدام الذكاء الاصطناعي في الأعمال” و”الهواتف الذكيّة كأدوات تواصل تربط الموقع بالعالم الرقمي” إضافةً إلى جلسات حول “تهيئة أولياء أمور الطلبة ممن يستعدّون لدخول الجامعة”. وقد قام أعضاء هيئة التدريس في الجامعة عقب انتهاء الجلسات بلقاء الحضور واصطحابهم في جولة ضمن أرجاء الجامعة، فيما استمتعت العائلات بالأنشطة الترفيهيّة طوال اليوم والتي اشتملت على ورش عمل للأطفال نظمها مركز Grow للتعليم؛ وهو مركز ابتكار بحرينيّ رائد يهدف إلى تطوير مهارات الأطفال في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيّات إضافةً إلى مهارات التكنولوجيا؛ وذلك من خلال جلسات التشفير وجلسات أخرى تهدف إلى تعزيز شغف الأطفال والإلهام لديهم لمواصلة التعلم طوال حياتهم، والذي ينسجم بدوره مع النهج الأكاديميّ للجامعة.

وبهذه المناسبة رحبّت الدكتورة سوزان ساكستون، الرئيس المؤسّس للجامعة، بجميع الحضور قائلة: “يسرنا استضافتكم في هذا اليوم المفتوح ومشاركتكم أوجه الحياة الحيويّة التي يعيشها طلّابنا في الجامعة لتحقيق مستقبل مليء بالنجاح. كما نتقدم بالشكر إلى شركة ممتلكات، ونشيد بجهودهم المتواصلة في مجال أخذ زمام المبادرة لإعداد وتأهيل القوة العاملة المستقبليّة في البحرين من خلال تزويدهم بالمهارات التي يحتاجونها للمنافسة في سوق العمل والذي يشهد تطورات متسارعة.”
واضافت بقولها: “إنّ رؤيتنا لا تقتصر على الجانب الأكاديميّ فحسب، حيث نحرص على أن نزوّد طلّابنا بالمعرفة والمهارات الصحيحة لإطلاق العنان لإمكاناتهم، والذي يشمل التفكير الإبداعيّ والناقد، وحلّ المشكلات، وتنظيم المشاريع وتعزيز المعرفة الرقمية.”

ومن جانبها قالت الدكتورة الصباغ: “الشباب هم قوى التغيير في المستقبل، حيث كان هذا هو السبب الرئيس لاتّخاذ ممتلكات القرار بالاستثمار في قطاع التعليم. نحن فخورون حقًّا بما حقّقته الجامعة الأمريكيّة بالبحرين من إنجازات حتى الآن، وقد سعدنا جدًّا بالمشاركة في اليوم المفتوح من خلال مشاركة تجاربنا وخبراتنا حول مهارات المستقبل وأهميّة المهارات الشخصية لتحقيق حياة مهنيّة ناجحة”.
هذا ويشار إلى أن الجامعة الأمريكية بالبحرين، والتي افتتحت أبوابها في سبتمبر 2019، تقدّم برامجها التعليميّة ضمن ثلاث كليّات تشمل: كليّة الإدارة والأعمال وكليّة الهندسة وكليّة الهندسة المعماريّة والتصميم. وقد تأسّست الجامعة لتكون مؤسّسة تعليميّة ترتقي بمعايير التعليم في البحرين، كما يعتبر حرم الجامعة في الرفاع بمثابة المنزل الثاني للطلبة والذي يستند إلى معايير جديدة يتلقى فيها خريجو المستقبل كامل الرعاية والتوجيه من قبل أعضاء هيئة تدريس منتقاة من بين أفضل الخبرات الدولية والمحليّة.
وباعتبارها أوّل جامعة على الطراز الأمريكيّ في مملكة البحرين، تتبنّى الجامعة نهجًا فريدًا في التعليم، لا يقتصر على نقل المعرفة فقط، بل يسعى إلى تعريف الطلاب بالمواقف الفعليّة في العالم الحقيقيّ ويمنحهم تعليمًا عمليًّا يستند إلى مبدأ التعلّم القائم على الحالة. وتضمّ الجامعة أحدث مرافق التكنولوجيا التعليميّة ومكتبة ومختبرات ومركزًا رياضيًّا، وينبض الحرم الجامعي بالحياة الأكاديميّة ويوفر الأنشطة اللامنهجيّة لجميع الطلّاب الذين يأتون من ثقافات متعدّدة.

اخبار الخليج

إغلاق