اخبار التعليمسلايد 1

الكويت: مرزوق الخليفة: ما سبب عدم اعتماد الاختبارات «أونلاين» في التعليم العام أسوة بـ«الخاص»؟

وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالا إلى وزير التربية د ..علي المضف قال في مقدمته إنه في ظل تزايد أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الفترة الأخيرة وعدم انخفاض هذه الأعداد رغم الإجراءات الاحترازية المتخذة، إلا أن الوزارة اتخذت قرارها لإجراء الاختبارات الورقية لطلبة الثانوية العامة والمزمع عقدها بتاريخ 30 مايو.

وأنها ستبقى مرهونة باعتبارات مفصلية أبرزها مدى القدرة على توفير الضمانات والاحترازات الصحية التي تؤمن الحماية العامة لأبنائنا الطلبة والهيئة التعليمية ولجان التصحيح والكنترول ومدى جاهزيتها في ظل الإمكانيات المتوافرة.

وطالب بتزويده وإفادته بالآتي:

– ما الخطة الموضوعة لحماية الطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة كحالات ضعف المناعة؟

– في حالة ما إذا تم اكتشاف حالة لأحد الطلاب أثناء الاختبار أو معلم هل يعتبر الطلاب والمعلمون المتواجدون في نفس مقر اللجنة حالات مخالطة وكيف يتم التعامل معهم؟

– في حالة إصابة أحد الطلاب أثناء الاختبارات بفيروس كورونا مثلا الاختبار الثالث أو الرابع وتم إبلاغ الإدارة المدرسية باليوم التالي – هل يتم فحص المعلمين والطلاب المتواجدين في نفس مقر اللجنة؟ وما الإجراءات التي تقوم بها الوزارة؟

– في حالة حضور طالب لمقر اللجنة وتم فحصه وتبين أن لديه حرارة مرتفعة كيف يتم التعامل مع هذا الطالب وإذا تم منعه من دخول اللجنة هل يتم عمل مسحة في نفس الوقت وهل الوزارة مستعدة لعمل مسحات؟

– في حال الاشتباه في حالة طالب أنه مصاب بفيروس كورونا – ما خطة الوزارة بوضعه بغرفة عزل ومن الذي يقوم بمراقبته في حال امتناع جميع المعلمين من الاقتراب منه؟

– ما سبب عدم اعتماد اختبارات أونلاين في التعليم العام أسوة بالتعليم الخاص.

– لم يتم إلغاء 30% من المنهج وإنما تم إلغاء جزء من كل مادة دراسية فقط وحدة كاملة وهذا يمثل فقط 10% من المنهج. ما سبب ذلك؟

.. ويطلب صورة من عقد «المعادن»

وجه النائب مرزوق الخليفة سؤالا إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة للشؤون الاقتصادية فيصل المدلج، طالب فيه بتزويده وإفادته بالآتي:

1 ـ تزويدي بصورة ضوئية من العقد المبرم بين الهيئة العامة للصناعة وشركة المعادن والصناعات التحويلية.

2 ـ بيان تاريخ استغلال شركة المعادن والصناعات التحويلية للأرض.

3 ـ قرار مجلس الوزراء رقم (599) المتخذ بجلسته رقم (19/2016) بشأن إزالة بعض العوائق من مشروع مدينة سعد العبدالله الإسكاني، فقد تم تكليف الهيئة العامة للصناعة بسرعة إزالة العوائق الموجودة بموقع المشروع المذكور. وبيان أسباب تأخر الهيئة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء سالف الذكر.

4 ـ هل تم توقيع غرامات أو جزاءات عن عدم تنفيذ العقد بين الهيئة والشركة، علما بأن العقد منته بتاريخ 31 مايو 2018 ؟ إذا كان الجواب بالإيجاب فيرجى بيان قيمة الغرامات المحصلة.

المصدر: الأنباء الكويتية

إغلاق