جامعات ومعاهد

الكويت.. «الجامعة» تنظم ورشة عمل تخصصية لبرنامج SPSS

تحت رعاية وحضور مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لتقنية المعلومات د ..عمار الحسيني نظم فريق البرامج العامة والتخصصية التابع لمساعد نائب مدير الجامعة لتقنية المعلومات د.عمار الحسيني ورشة عمل تخصصية لبرنامج «SPSS» بالتعاون مع شركة أشرف.

بداية افتتحت ممثلة فريق البرامج العامة والتخصصية ايمان العومي بالترحيب بالحضور والمحاضرين وبينت لهم الهدف من تنظيم هذه الورشة التي تكمل الورشة التي تم تنظيمها في وقت سابق على نفس هذا البرنامج.

كما أكدت العومي على أهمية هذه البرامج التخصصية لأساتذة الجامعة والمتخصصين من الطلبة والموظفين، مبينة أن هذه المحاضرة من سلسلة الورش والمحاضرات التعليمية التي تهدف إلى التعريف بالبرامج والتطبيقات التي يوفرها فريق البرامج العامة والتخصصية لجميع منتسبي الجامعة من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وموظفين، بحيث يحرص على الاتفاق مع أبرز المختصين بشتى المجالات العلمية التي تخدم سير العملية التعليمية وتثريها، وتعزز استخدامهم لكافة البرامج المفيدة بصورة أفضل.

من جانبه، تحدث المتخصص في برنامج SPSS أحمد يونس من شركة أشرف عن مميزات وفوائد البرنامج موضحا أن استخدامه يساعد على وضع حلول لبعض المشاكل التي نحتاج لمعرفة حل لها بناء على معطيات نضعها، والتطبيقات المختلفة ستوفر لنا من التكاليف التي قد نصرفها في عمل مشروع ما أو عمل أو احتياجات ومشتريات لا نشتريها أو نقلل من كميتها عند الشراء بعد معرفة كمية الصرف والاستخدام لها.

وبين يونس أفضل الطرق للاستفادة من هذا البرنامج وتطبيقاته المفيدة في انجاز العمل، وأوضح أنه يختلف عن التنبؤ لأنه يعطينا توقعا شاملا يعتمد على بيانات موجودة مسبقا مع وجود نسبة خطأ، كما بين المحاضر الفرق بين هذا البرنامج وتطبيق Excel، واستعرض فيلما وثائقيا يوضح الفائدة من استخدامه في مجالات حياتنا المختلفة.

وفي ختام الورشة أعطى مثالا على استخدام البرنامج في إدخال البيانات وتحليلها، وشرح نماذج وحالات عملية ليرى الحضور طريقة عمل التطبيقات الموجودة فيه.

وقام مساعد نائب مدير الجامعة لتقنية المعلومات د.عمار الحسيني بتكريم المحاضرين من شركة أشرف، أحمد يونس ودعاء السيد ومحمد زهدي وتم توزيع الشهادات عليهم، كما تم تكريم أعضاء فريق البرامج العامة والتخصصية التابع لمساعد نائب مدير الجامعة لتقنية المعلومات د.عمار الحسيني، تقديرا لتنظيمهم المتميز وجهودهم المبذولة لإنجاح هذه الورشة.

إغلاق