اخبار التعليم

الكويت.. قائمة الوحدة الطلابية جمعت مؤسسيها وأنصارها في Reunion

نظمت قائمة الوحدة الطلابية الفائزة مؤخرا بانتخابات الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أميركا حفل الـ Reunion لمؤسسيها وأنصارها في قاعة الراية وسط حضور كبير من مؤسسي ومؤسسات القائمة.

وفي هذا السياق، قال النائب عمر الطبطبائي: اكرر كلام اخواني ممن حمل الراية بعد جيل المؤسسين ان قائمة الوحدة الطلابية وجدت لتبقى وهم مصدر فخر لنا وما يفعلونه حقيقة ليس بالشيء السهل ممن يترك دراسته بالساعات من اجل خدمة الطلاب والطالبات، مشيرا الى ان هذا الأمر من أسمى الأمور التي يمكن ان يقوم بها المرء لخدمة زملائه الطلبة.

وتمنى الطبطبائي لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية لأنهم رفعوا اسم الكويت عبر العمل النقابي الطلابي وعملوا وتعبوا واجتهدوا ولم يفرقوا بين طالب وطالب.

من جانبه، قال احد مؤسسي قائمة الوحدة الطلابية خالد الفضالة ان عريف الحفل خلال تقديمه يتساءل كيف لمجموعة صغيرة من سبعة اشخاص في احدى الجامعات الأميركية ويكتبون مبادئ واهداف قائمة الوحدة ونسمع بهذه الأهداف طوال هذه السنوات الماضية، مشيرا الي ان الشعور لا يمكن وصفه بعد مشاهدة هذه الأعداد الكبيرة من منتسبي قائمة الوحدة الطلابية ولكن السر يكمن في اننا وضعنا «اهداف صح» وهذا سر استمرار قائمة الوحدة الطلابية بمبادئها وقيمها ويسعدنا تمسكم بهذه الأهداف وهذه القيم.

وأضاف الفضالة انه فيما يتعلق بمسألة تأسيس القائمة فإننا قد وضعنا مبادئ وقيم واهداف هذه القائمة ولكن من أسس هذه القائمة هو انتم جميعا بعملكم وتفانيكم وخدمة الجموع الطلابية فانتم من امن بهذه الأهداف وطابقتموها ومارستموها حتى في اصعب الظروف، مؤكدا ان هذا الأمر هو سر استمرار قائمة الوحدة الطلابية وسر تواجدكم ونتمنى لكم التوفيق.

اما منسق قائمة الوحدة الطلابية محمد العتيبي فقال إن سر استمرار قائمة الوحدة الطلابية من يوم التأسيس إلى يومنا هذا هو عاملون وعاملات قائمة الوحدة الطلابية فشكرا لكم وشكرا للمؤسسين والمناديب ولجميع من ساهم في استمرارية قائمة الوحدة الطلابية، مؤكدا ان خسارة قائمة الوحدة الطلابية مقاعد الهيئة الإدارية في عام 2016 لم تمنعها عن خدمة الجموع الطلابية والتواصل معها مع الهاجس الذي كان يقلق الجميع كيف يمكن استعادة مقاعد الهيئة الإدارية ولكن لم تكن مقاعد الهيئة الإدارية غاية بل وسيلة لخدمة الجموع الطلابية.

وأشار الى ان هدف قائمة الوحدة الطلابية لا يقتصر فقط على انتخابات اتحاد أميركا بل يشمل اكبر من ذلك بكثير وهو الوصول الى كل بيت في الكويت لذلك تجد عاملين وعاملات قائمة الوحدة الطلابية السابقين يتقلدون مناصب حكومية وبرلمانية ومناصب في القطاع الحكومي والقطاع الخاص.

ولفت الى انه تم تزوير إرادة الطلبة في اختيار ممثليهم ما دفعنا الى التحرك جديا من اجل التحرك بقوة وحزم خلال العامين الماضيين بعد ان خسرت قائمة الوحدة الطلابية مقاعد الهيئة الإدارية، مشيرا الى ان وعي الطلبة ادرك تماما ان القائمة التي تستحق ان تكون في قيادة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت- فرع أميركا هي قائمة الوحدة الطلابية وبالفعل كان ورجعت قائمة الوحدة الطلابية الى مقاعد الهيئة الإدارية.

وأكد العتيبي أن الرقم الذي حصلت عليه قائمة الوحدة الطلابية هذا العام رقم تاريخي ولكن ليس هذا ما نطمح اليه فليس هدفنا هو الوصول الى الاتحاد وفقط بل رسالة أوجهها الى زملائي في أعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد فالحمل عليكم ثقيل ولا بد ان تثبتوا للعالم قيادة الاتحاد بقائمة الوحدة الطلابية وما تقدمه للجموع الطلابية، مؤكدا ان موعدنا مع التخرج ليرجع كل واحد الى الكويت وينشر آراء وفكر قائمة الوحدة الطلابية فقائمة الوحدة الطلابية ليست مشروع انتخابات وفقط بل مشروع وطني وجد ليبقى تعلمناها من المؤسسين وسنسلمها الى الجيل الذي بعدنا فلا توجد كلمة تستطيع وفاء لشكركم ولجهدكم.

إغلاق