جامعات ومعاهد

الكويت.. «المعهد الصناعي» استحدث دبلوم فاحص مركبات بالتعاون مع «الداخلية»

اكد مدير المعهد الصناعي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب م. محمد العجمي أن عمل المعهد يرتكز على الجانبين النظري والعملي لانشاء جيل قادر على المساهمة في رفعة الوطن.

وقال، خلال احتفال المعهد باليوبيل الفضي تحت عنوان «آمالنا واهدافنا بعطائهم»، إن المعهد يعتبر عنصرا اساسيا ومهنيا للدولة وله قيمة واضحة في الصناعة وله دور في بناء الوطن ورفعته، مشيرا الى ان الصناعة هي العنصر الاساسي لتقدم الاوطان وتطورها، لافتا إلى ان المعهد داعم لابنائه الطلبة وتوجيههم وارشادهم نحو الرفعة والتقدم.

وذكر العجمي ان للمعهد انجازات كثيرة نفتخر بها حيث حصل المعهد على شهادة الاعتماد الاكاديمي المؤسسي من باريس اكاديمي، وحصل على شهادة ضبط الجودة وغيرها من الانجازات التي قدمها المعهد.

واشار إلى أن المعهد استحدث برنامج دبلوم فاحص مركبات بالتعاون مع وزارة الداخلية، كما تم استحداث برنامج فني نظم الانارة الحديثة، وتقوم ادارة المعهد ومؤسسة البترول حاليا على دراسة احتياجات سوق العمل مع الشركات النفطية التابعة لها خلال الفترة الحالية والمستقبلية للخطة الخمسية.

بدوره، تحدث وزير الاشغال السابق م.عبدالرحمن المطوع عن مراحل تأسيس المعهد الصناعي منذ بداية انطلاق ارسال المدربين في فترة الصيف للحصول على الرخصة الدولية الخاصة بالعمل في اداء المعهد، لافتا إلى أن المعهد يخطو خطوات للامام، لافتا إلى أنه قدم الكثير من الانجازات التي تخدم سوق العمل طوال 25 عاما.

إغلاق