اخبار التعليم

نادي تراث الإمارات يفوز بجائزة حمدان بن راشد للاداء التعليمي

فاز نادي تراث الإمارات بجائزة مؤسسة حمدان بن راشد للاداء التعليمي المتميز عن فئة المؤسسات الداعمة للتعليم بمبادرة “تراثنا .. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية ” وذلك في الدورة 21 للجائزة ، حيث جاءت مشاركة النادي في عام زايد بإعتبار ” التراث وصية زايد للأجيال وبوابتنا المشرقة على العالم ” ورغبة من إدارة النادي في توثيق أبرز الممارسات المطبقه ، وقد اعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للاداء التعليمي المتميز عن نتائج الدورة 21 بعد اعتمدها من مجلس امناء المؤسسة بعد تحكيم شارك فيه 62 محكما .

وكان النادي قد شارك في الجائزة بملف شامل لمبادرة “تراثنا .. هويتنا لطلبة المؤسسات التعليمية” تضمن جهود النادي في ترسيخ الهوية الوطنية ، حيث سعت المبادرة التي تحقيق هدف رئيسي يتمثل بتهيئة المؤسسات التعليمية لتكون مصدراً لتعزيز الصلات بين الطلبة والمجتمع المحلي للتوعية بأهمية التراث الثقافي وربطه بالهوية الوطنية.
 وتم وضع أهداف تفصيلية تتمحور في تعميق مفردات الولاء والانتماء للوطن وعناصر المواطنة الفاعلة والهوية الوطنية و كذلك المساهمة في بناء شخصية الطالب وتأصيل القيم الأخلاقية بها ، هذا إضافة الي جعل المحاضرات والمعارض التراثية المدرسية أدلة مفيدة للمعلمين ، حيث ترتبط هذه الأهداف بتحقيق الأولويات الإستراتيجية للنادي وتدعم رؤية حكومة أبوظبي .
النادي شارك بالجائزة في عام 2018 “عام زايد” بناءاً على التوجيهات السامية للقيادة الرشيدة ، حيث تم إطلاق “مبادرة المائة مشاركة بعام زايد” ، وبلغ حصاد الفعاليات التي وجهت إلى قطاع التعليم ما يقارب “30” فعالية عن مسيرة القائد المؤسس ، وبلغ أعداد الطلبة المستفيدين من برامج المباردة خلال الأربع سنوات السابقة ما يقارب “129367” طالب وما يقارب “4156” طالبة ، وبلغت إحصائية الدعم “485” دعم تراثي تعليمي .
وكان النادي قد فاز العام الماضي بجائزة الشارقة الدولية للتراث الثقافي – فئة أفضل الممارسات صوناً للتراث الثقافي – الممارسات المحلية بتنظيم من معهد الشارقة للتراث ، كما فاز قبل سنوات بجائزة ” شخصية العام الثقافية ” في الدورة الخامسة عشرة لجائزة العويس للدراسات والابتكار العلمي “2005” التي نظمتها ندوة الثقافة والعلوم في دبي .
وبهذه المناسبة رفع حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للانشطة والفعاليات بنادي تراث الامارات أسمى ايات التهاني والتبريكات إلى سلطان بن زايد ال نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي ، مثمنا دور في دعم انشطة النادي والفوز يالجائزة وغيرها من الجوائز التراثية والتعليمية ، كما اشاد بولاحج بدعم سمو الشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية الرئيس الأعلى لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز وجهوده في مساندة التعليم ورعاية الموهوبين والمبتكرين والمبدعين .
إغلاق