جامعات ومعاهد

أكاديميون: دبي حاضنة لكبرى الجامعات العالمية

تحتضن دبي فروع كبرى الجامعات العالمية ضمن رؤيتها الرائدة في دعم التعليم العالي والبحوث، إذ شهدت مدينة دبي الأكاديمية نمواً في عدد الطلبة بـ7% عام 2018.

وتتبنّى دولة الإمارات اتفاقيات وتشريعات خاصة بالتأشيرات بغية استقطاب الطلبة الدوليين؛ ما ساهم في رفع عدد الدارسين ضمن مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وشاركت ما يفوق 220 من الجامعات ومعاهد التدريب المهني في مختلف أرجاء العالم، بمعرض الخليج للتدريب والتعليم “جيتكس 2019″، إذ يستهدف الحدث استقطاب الطلبة من مختلف الفئات العمرية والتواصل المباشر معهم، لاطلاعهم على أفضل البرامج الدراسية والدورات التدريبية التي توفّرها هذه المؤسسات، وتعريفهم بمختلف الخيارات الأكاديمية.

وقال الدكتور عبدالله الكرم، رئيس مجلس المديرين، مدير عام هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي: “يشكّل معرض الخليج للتدريب والتعليم 2019، ملتقى يجمع بين طيف متنوّع من ممثلي الجامعات الدولية حول العالم والطلبة، بغية فتح آفاق مستقبلية من التعاون المشترك، فضلاً عن إتاحة مزيد من الفرص التعليمية بخيارات عدة، تواكب مكانة الإمارة كوجهة إقليمية ودولية جاذبة للتعليم العالي”.

من جانبه، أفاد أنسيلم غودينهو، مدير عام شركة “إنترناشيونال كونفرنسز آند إكزيبيشنز” المنظمة للحدث: “يمثّل جيتكس معرضاً سنوياً للتعليم، يعمل على توفير منصة مثالية لجميع مقدمي الخدمات التعليمية من أجل تقديم استشارات مهمة حول إجراءات القبول والتسجيل”.

وأضاف: “يستقطب المعرض هذا العام ممثلي الجامعات من 20 دولة، فضلاً عن نحو 28 ألف طالب على أعتاب الحياة الجامعية، والساعين إلى استكشاف أفضل الفرص في مجال التعليم العالي والتطوير المهني والتدريب”.

 

(العين)

إغلاق