اخبار التعليم

” عصر جديد في عالم الكتاب المطبوع “

وقعت مؤسسة دار الفكر عقداً مع “شركة عين ميديا للإعلان؛ لإطلاق النسخة الأولى من مشروعها الكبير والأول من نوعه في المنطقة (الكتاب المطبوع معزز بالواقع الافتراضي augmented reality)، وذلك من خلال تطبيق تقنية الواقع المعزز على مجموعة واسعة من كتبها بالتدريج .. وقد صرح الأستاذ حسن سالم المدير التنفيذي في مؤسسة دار الفكر أنه يُتوقع أن تكون هذه الخطوة بداية لعهد جديد، ومرحلة مهمة في واقع دور النشر..
هذا وأكدت السيدة علا أبو النصر المدير التنفيذي (والشريك المؤسس) لشركة عين ميديا؛ على أهمية إدخال هذه التقنية في القطاع التعليمي بشكل عام، والكتاب بشكل خاص، لتكون تجربة القارئ أكثر متعة وفائدة. وذلك لما تقدمه تقنيات الAr من دمج الواقع الافتراضي مع الواقع الحقيقي، وتحقق التفاعل الإيجابي بين القارئ والكتاب.
وينطلق هذا المشروع بدعم تقني مشكور من شركة Root Ar، في حين عبر السيد محمد العاقل الشريك المؤسس في شركة عين ميديا عن تفاؤله بهذه الخطوة التي ستدعم القطاع الإعلامي بطريقة مفيدة واحترافية ..
وسيكون الإطلاق في معرض الشارقة للكتاب؛ حيث سيتمكن الحضور من خوض هذه التجربة الرائدة. وتجدر الإشارة إلى أن أولى منتجات هذا المشروع كتاب “مسك القرآن مع جنى وريحان” وهو بداية سلسلة لتعليم القرآن الكريم للأطفال بطريقة تزمين التلاوة بتقنية ال Ar. وفكرته قائمة على تفاعل الطفل مع صفحات الكتاب، من خلال تشغيل التطبيق على المحمول (الموبايل) وتوجيهه على صفحات الكتاب؛ ليبدأ بالقراءة مع القارئ أيمن سويد .
كما يمكن الطفل من معرفة الأحكام التجويدية بطريقة ممتعة واحترافية، في حين يتم العمل حالياً لتطبيق هذه التقنية على مجموعة من العناوين المختلفة في المجال التعليمي والفكري والمناهج الدراسية.
الجدير بالذكر أن دار الفكر هي مؤسسة عـــــريقة في مــــــــجال الـــــنــــشر والتعليم؛ أسسـت عام 1957 وتجـــــــــاوزت مـنـــــشـــــــوراتها (2550) عنـــــــواناً، لتكون الآن دار الفكر هي السباقة بإدخال تقنية ال AR في مجال التعليم”.

إغلاق