اخبار التعليم

معرض “نجاح” بأبوظبي يناقش إعداد الطلبة لـ”مهن المستقبل”

أعلن منظمو معرض التعليم الرائد في دولة الإمارات “نجاح 2019” أن الدورة الـ13 من الحدث التي تقام خلال الفترة ما بين 30 أكتوبر/تشرين الأول و1 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل بمركز أبوظبي الوطني للمعارض “أدنيك” ستركز على إعداد وتأهيل الطلبة لمهن المستقبل.

وذلك عبر العديد من البرامج والتخصصات المستحدثة في مجالات الذكاء الاصطناعي والروبوتات والتشغيل الآلي والهندسة والتي تعرضها الجامعات المشاركة في الفعاليات على زوار المعرض من طلبة الثانوية والراغبين في استكمال دراساتهم العليا للتعرف على أفضلها والاختيار فيما بينها.

وينظم الدورة الـ13 للمعرض شركة “إنفورما” للمعارض بدعم من دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي “الشريك الأكاديمي”، ورعاية هيئة أبوظبي للثقافة والسياحة وشركة أدنوك وطيران الاتحاد، إضافة إلى جامعة ماساتشوستس كراعٍ للمعرض.

وأوضح المنظمون أن المعرض سيتيح هذا العام الفرصة أمام الطلبة لحضور 16 ندوة تدريبية تتناول العديد من الموضوعات، منها محاضرة عن سبل اكتشاف النجاح والدراسة بالخارج وأخرى عن الحياة الجامعية والوظائف، ومحاضرة عن الذكاء الاصطناعي والروبوتات ووظائف المستقبل.

وأشاروا إلى أن الفعاليات تشمل كذلك محاضرات عن التعليم بالخارج من قبل السفارات الأمريكية والكندية والفرنسية في دولة الإمارات.

ولفت المنظمون إلى أن المعرض يخصص هذا العام 5 أجنحة لجامعات عالمية من الولايات المتحدة واليابان وكندا وفرنسا ولبنان، منوهين بأن الدورة الجديدة للمعرض تستهدف كذلك الخريجين والموظفين الراغبين في استكمال دراساتهم الأكاديمية.

وتشهد فعاليات اليوم الأول من المعرض مؤتمراً تعليمياً يحاضر فيه 12 من أهم الأكاديميين وخبراء التعليم في العالم.

ويستهدف عقد نقاشات مختلفة حول القضايا الأكاديمية عبر منصة رفيعة المستوى لتعزيز التواصل والتبادل بين المشاركين المحليين والجهات الأكاديمية الدولية المشاركة في فعاليات معرض نجاح، وكذلك المؤسسات الصناعية الرائدة في دولة الإمارات.

ويضم المؤتمر محاضرات ومحاور رئيسية تتناول كيفية تطوير صناعة النفط والغاز وما يحتاجه من شركاء التعليم، وتعزيز التعاون الاستراتيجي بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، للحد من البطالة وتسريع النمو الاقتصادي، وتطبيق البحث الجامعي والإبداع في عالم حقيقي، وسبل الاستفادة من البرامج قصيرة الأجل للتحسين على المدى الطويل.

من جانبه، أكد الدكتور رياض المهيدب، مدير جامعة زايد، حرص الجامعة على المشاركة في فعاليات معرض نجاح، لعرض برامجها العلمية والتعليمية، وإتاحة الفرصة أمام خريجيها الجدد للتعرف على الفرص الوظيفية التي استجدت في القطاعين العام والخاص.

وقال المهيدب: “نعتبر معرض نجاح منصة مهمة للكشف عما حققه طلبة جامعتنا من ثراء أكاديمي وبحثي، سواء من خلال التعلم المباشر داخل الحرم الجامعي أو من خلال مشاركاتهم في رحلات علمية ومؤتمرات إقليمية ودولية للبحوث الطلابية”.

وأضاف: “وأيضاً من خلال ما طوروه من قدرات ومهارات قيادية في سياق الأنشطة والمبادرات اللاصفية التي يقومون بها داخل الحرم الجامعي وخارجه”.

وأشار البروفيسور محمد العاني عميد كلية الخوارزمي الدولية إلى أن معرض نجاح يعد فرصة للطلبة للتعرف على أفضل البرامج التعليمية التي تقدمها الجامعة واستعراض البرامج الجديدة المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، والتي تتاح للطلبة في تخصصات عدة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

وأكد الدكتور نور الدين عطاطرة، رئيس جامعة العين، حرص جامعته على المشاركة الدورية في فعاليات المعرض، نظراً للنجاح الكبير الذي حققه على مدار السنوات الماضية.

إغلاق