اخبار التعليم

انطلاق أعمال مؤتمر “التعليم ووظائف المستقبل” في أبوظبي

انطلقت الثلاثاء أعمال مؤتمر “التعليم ووظائف المستقبل: تأهيل الثروة البشرية لاستكمال مسيرة التنمية الإماراتية”، بمركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويركز المؤتمر العاشر للمركز الذي يقام على مدار يومين، على الثروة البشرية لما لها من دور حاسم في العملية التربوية مع التركيز على تطبيقات الذكاء الصناعي، فضلاً عن قضية “التعليم ووظائف المستقبل” في ظل التحولات المتسارعة وغير المسبوقة التي أفرزتها الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجيا الذكاء الصناعي.

ويشتمل المؤتمر على 4 جلسات، جلستان في اليوم الأول بعنوان “التعليم وإعداد أجيال إماراتية تواكب الثورة الصناعية الرابعة” و”وظائف المستقبل بين الطموحات والتحديات” لمناقشة العديد من القضايا المهمة ومنها الذكاء الصناعي وتكنولوجيات التعليم الحديثة وفرص أصحاب الهمم كشركاء في تنمية المستقبل.

وعقد مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية 9 مؤتمرات سنوية للتعليم منذ انطلاقه، تناولت قضايا حيوية ومهمة متعلقة بكيفية تطوير التعليم في دولة الإمارات في ظل التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم خلال المرحلة الحالية وكيفية الاستفادة من التجارب الأخرى في دول العالم المتقدمة التي حققت طفرات كبيرة في مجال التعليم.

 

 

العين

إغلاق