اخبار التعليم

«Strathclyde» شريك الدراسات العليا بمعهد «BIBF» تحصد لقب «جامعة العام لـ2019»

حصدت جامعة «ستراثكلايد» الأسكتلندية – شريك الدراسات العليا بمعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)  – لقب “جامعة العام لـ2019” من قبل مقياس «تايمز»  للتعليم العالي كأول جامعة تفوز بهذا اللقب للمرة الثانية بعد حصولها على اللقب في عام 2012.
وقد مُنح هذا اللقب المرموق للجامعة من بين خمس مؤسسات أخرى تم ترشيحهم وفق معايير مسبقة، كالاستراتيجية الشاملة للتعامل مع قطاع الأعمال والصناعة والحكومة، والاستثمار في الطلاب، ووضع سياسات تقدمية اجتماعياً.
وكرّمت تايمز للتعليم العالي جامعة ستراكثلايد لرؤيتها التأسيسية باعتبارها “مكاناً للتعلم المفيد”، باعتبارها نموذجاً مثالياً لمؤسسة تعليمية اتخذت مهمة اجتماعية حيوية وتفوقت في تحقيق هذا الهدف.
ويقدم معهد «BIBF» برنامج الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة ستراثكلايد منذ عام 1995، والذي يعد ضمن 1% من الشهادات الحاصلة على “اعتماد ثلاثي” في العالم وذلك من قبل هيئات الاعتماد المتخصصة في ماجستير إدارة الأعمال.
كما أطلق المعهد مؤخراً برنامج الماجستير في التكنولوجيا المالية «FinTech»، والذي يعد الأول من نوعه في المنطقة، بالتعاون مع جامعة ستراثكلايد، بهدف توفير تجربة تعليمية متطورة في مجال التكنولوجيا المالية، بالإضافة إلى ترسيخ مكانة المملكة كمركز إقليمي رائد في التكنولوجيا المالية. ومن المزمع أن تبدأ الدفعة الأولى للبرنامج في شهر فبراير القادم.
وقال نائب رئيس جامعة ستراثكلايد، البروفيسور سير جيم ماكدونالد: “إنه لشرف لنا الحصول على لقب “جامعة العام” للمرة الثانية، الأمر الذي يعكس الجهود والمساهمات التعليمية والاجتماعية والاقتصادية لموظفينا وطلابنا لا سيما في العام الماضي”.
كما هنأ مدير معهد«BIBF»، الدكتور أحمد الشيخ، فريق جامعة ستراثكلايد على هذا الإنجاز المتميز، وقال: “يسعى المعهد لتوفير التعليم المعترف به دولياً والذي يتوافق مع المتطلبات الحيوية لسوق العمل المحلي والإقليمي، وعليه تأتي شراكتنا مع جامعة ستراثكلايد كإحدى المبادرات الرئيسية التي تتيح الفرصة لرجال الأعمال والمهنيين في المملكة للحصول على فرصة تعليمية فريدة، وذلك من خلال برامج الدراسات العليا التي يقدمها المعهد والمعترف بها من قبل مجلس التعليم العالي في المملكة.”

إغلاق