اخبار التعليم

الجامعة الأمريكية بالبحرين تقدم منهاج AWS Academy للحوسبة السحابية

انضمت الجامعة الأمريكية بالبحرين إلى برنامج AWS Academy من شركة أمازون ويب سيرفيسز AWS والذي تقدم من خلاله دورة تدريبية حول أساسيات الخدمات السحابية المقدمة من الشركة للطلاب المسجلين في الجامعة ابتداءً من فبراير 2020. وتم تصميم هذا البرنامج التعليمي التقني لمساعدة الطلاب على اكتساب المهارات ونيل الشهادات المطلوبة لتحقيق النجاح في قطاع تكنولوجيا المعلومات السحابية وتحضيرهم بالشكل اللازم لمتابعة مسيرتهم المهنية في مجال الحوسبة السحابية سريعة النمو واجراء الاختبارات للحصول على شهادات AWS المعتمدة عالمياً.
وفي هذا السياق، قالت سميرة محمد العطاوي، مديرة تقنية المعلومات في الجامعة الأمريكية بالبحرين: “أصبحت الحوسبة السحابية التوجه الجديد للمؤسسات في جميع أنحاء العالم، وستكون المهارات التقنية التي يحصل عليها الطلاب من خلال AWS Academy ضرورية لإعداد الخريجين لسوق العمل. ونحن فخورون بتوفير مثل هذه الدورات الدولية للطلاب والموظفين وأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة”.
وتم تطوير منهج AWS Academy بواسطة خبراء البرنامج، ما يضمن مواكبته لخدمات الحوسبة السحابية السائدة وأفضل الممارسات الحديثة. ويتم تدريس المقررات من قبل مدرسين معتمدين تلقوا تدريباتهم في البرنامج نفسه. ويسعى برنامج AWS Academy إلى الجمع بين مؤسسات التعليم العالي والطلاب وقادة القطاع من أجل سد فجوة المهارات وتلبية الحاجة إلى آلاف المتخصصين الجدد في الحوسبة السحابية.
وتقدم الجامعة الأمريكية بالبحرين برامجها الدراسية في كليات الإدارة والأعمال والهندسة وكلية الهندسة المعمارية والتصميم. ويعتبر حرم الجامعة في الرفاع بمثابة المنزل الثاني للطلبة حيث يتبنى معايير جديدة ويتلقى فيه خريجو المستقبل كامل الرعاية والتوجيه من قبل أعضاء هيئة تدريس منتقاة من بين أفضل الخبرات الدولية والمحلية. وباعتبارها أول جامعة على الطراز الأمريكي في مملكة البحرين، تتبنى الجامعة نهجاً فريداً في التعليم، لا يقتصر على نقل المعرفة فقط، بل يسعى إلى تعريف الطلاب بالمواقف الفعلية في العالم الحقيقي ويمنحهم تعليماً عملياً يستند إلى مبدأ التعلم القائم على الحالة. وتضم الجامعة أحدث مرافق التكنولوجيا التعليمية ومكتبة ومختبرات ومركزاُ رياضياُ، وينبض الحرم الجامعي بالحياة الأكاديمية ويوفر الأنشطة اللامنهجية لجميع الطلاب القادمين من ثقافات متعددة.
لمزيد من المعلومات حول الجامعة، يرجى زيارة الموقع الإلكترونيwww.aubh.edu.bh

 

 

اخبار البحرين

إغلاق