اخبار التعليمسلايد 1

الكويت: المضاحكة: خطة عودة الدراسة لم تشمل الحضانات

صرح تجمع حضانة الكويت على لسان ممثلته السيدة حنان المضاحكة ان التجمع يستغرب ان قرار وخطة العودة للدراسة والتعليم بشهر سبتمبر القادم ٢٠٢١ لم يتزامن معه قرار مماثل من وزارة الشوؤن بعودة عمل الحضانات ويستغرب التجمع عدم تفاعل الوزارة قطاع الحضانات مع متطلبات الام العاملة في ظروف جائحة كرونا من قلة العمالة المنزلية وعدم مقدرة المواطنين على اسعار استقدام العمالة المبالغ.. والمفترض ان قرار عودة التعليم الحضوري في شهر سبتمر يسبقه فتح للحضانات فالسؤال الذي يتبادر للاذهان أين سيكون اطفال المعلمات والموظفات اللواتي سيبدأن العمل في مايو ٢٠٢١ لإختبارات الثانوية العامة والذين تبلغ اعمارهم اقل من سن رياض الاطفال (( وهم بسن الحضانة )) أليس المفترض عودة فتح الحضانات للعمل في أبريل القادم لاستقبال هؤلاء الاطفال وغيرهم من اطفال الامهات العاملات.

واستنكرت المضاحكة منع حضانات الاحتياجات الخاصة العودة للعمل رغم صدور موافقة وزارة الصحة لعودتهم مراعاة لحالة الاطفال ذوي الاعاقة الذين ساءت حالاتهم وتوقفت جلساتهم حيث فقد كل طفل خلال عام واحدٍ اكثر من ١٣٠٠ الى ١٤٠٠ جلسة مما ادي الى انتكاسات كبيرة في حالاتهم.

وذكرت المضاحكة ان هيئة الاعاقة لم تمانع عودة الاطفال ذوي الاعاقة لحضاناتهم، والصحة اصدرت موافقتها! اذن المنع فقط من الوزارة التي لا نرى اي سبب لمنعها هذا والذي لا يزيد الاوضاع الا سوءًا على الاطفال واسرهم ومستقبل تطورهم ونموهم.

وأهابت المضاحكة بالسيد الوزير د. مشعان العتيبي التدخل العاجل لانقاذ الاطفال والطفولة بالكويت للحفاظ اولاً على نموهم السليم نفسياً وجسدياً وسلامتهم وأمنهم، وثانيا: للحفاظ على الاسرة وقدرة الام العاملة على الاستمرار والعطاء واطفالها بأمان.

واوضحت المضاحكة انها تشعر بالاسف حين تبادل المعلومات والخبرات مع الاشقاء بالدول الخليجية والعربية وبالعالم حين نجدهم لم يوقفوا العمل في الحضانات حتى في فترات الذروة مراعاة للامهات بالصفوف الاولى وان معظمهم مستمر بالعمل.. وان ساءت الاوضاع يكون التوقف لا يتعدى اسبوعا فقط ويعودون للعمل، ونحن متوقفون منذ ٢٤ فبراير ٢٠٢٠ !!

إغلاق