اخبار التعليمسلايد 1

قطر: التعليم: لن يتم الخصم للمعلمين بسبب أجازة كوفيد 19.. ومن تم الخصم منه ستعاد له العلاوات بهذه الطريقة

أكد سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي أنه لن يتم خصم أي بدلات للمعلم المصاب بكوفيد 19، موضحاً أن المدة إذا كانت 7 أيام أو 14 يوماً أجازة مرضية، نعتبرها للمعلمين بالوزارة أجازة مرضية استثنائية، لكنها لا تدخل ضمن الإجازات المرضية بالوزارة مما يعني أنه  لن يتم خصم على المريض خلال غيابة بالأجازة المرضية أسبوع أو 14 يوما أو زادت إذا دخل المستشفى لفترة أطول .

طريقة إعادة العلاوات المخصومة
وقال سعادته – في مقابلة مع برنامج “المسافة الاجتماعية” على تليفزيون قطر – المعلمون الذي تم خصم البدلات علهيم قبل التعميم .. في حال تم تكليفهم بمهام أثناء الإجازة، على مدير المدرسة أن يخاطب الموارد البشرية وسيتم استعادة العلاوات التي خصم البدلات منهم.

وأضاف : كانت وزارة الصحة تخاطبنا بأن الشخص لديه أجازة مرضية 7 أيام غير معد أو 14 يوما معد، والوزارة تتعامل مع هذه الحالة أنها أجازة مرضية إذا زاد عن 10 أيام تطبق عليهم خصم العلاوات .

وتابع: لكن هؤلاء الأشخاص الذين تم الخصم عليهم إذا تم تكليفهم بالمدرسة بمهام، والمدرسة وثقت هذا الأمر، فعلى إدارة المدرسة أن ترسل للموارد البشرية ما يثبت أن هذا الشخص تم تكليفه بمهام تعليمية وتدرسبيسية وستعاد له العلاوات التي تم الخصم منها .

قرار مجلس الوزراء لماذا لا يطبق على المعلمين؟
وحول قرار مجلس الوزراء دوام 50% من الموظفين ولماذا لا يطبق على المعلمين؟.. أوضح الدكتور النعيمي أن مجلس الوزراء أعطى وزارة التعليم والوزارات الأخرى كلها التي لها طبيعة عمل تحتاج تواجد الموظفين أكثر من 50% استثناء بحضور الـ 100% من الموظفين.

وأضاف أن قرار الـ 50 % مطبق في الوزارة على الكثير من الموظفين الذين تقتضي طبيعة عملهم ألا يتواجدوا في قاعات المباني المدرسية.

ومع ذلك، يقول وكيل وزارة التعليم، راعينا بالنسبة للمعلمين تقليص عدد الساعات وعدد الحصص التدريسية وأبعدنهم عن التجهيزات وإعداد الاختبارات وجعلناهم يركزون على التعليم المتميز للطلاب بدون أي أعباء إضافية .

وأكد الدكتور النعيمي أن الوزراة لم تألو جهداً في توفير الجوانب الاحترازية والتطعيم لمنع تفشي الوباء بين المعلمين، و قامت بتوفير البيئة الآمنة للمعلم بحيث يكون موجود بالمدرسة في صفوف متباعدة كما تم تطعيم  فوق ما يزيد عن 80% من الكوادر الإدارية والتدريسية في المدارس، والبيئة المدرسية بيئة مريحة وآمنة .

سبب وجود المعلم بالمدرسة
وحول سبب وجود المعلم بالمدرسة، قال سعادة الدكتور إبراهيم بن صالح النعيمي وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي : المعلم لديه رسالة إنسانية مهمة جدا في بناء المجتمعات ووجودة مهم جدا في المدرسة لتوافر الإمكانيات من قاعات الدرس والسبورة الذكية والصوت النقي للتواصل مع الطلاب وإيجاد البيئة المناسبة له لينجز مواده التفاعلية والسؤال والجواب ولا يمكن القيام بهذه الأمور من المنزل لعدم وجود كل هذه التقنيات إضافة إلى أن المعلم ليس فقط للتعليم، فضلاً عن أنه تم تخفيف عدد ساعات الدوام للمدرسين إلى 3 ساعات يوميا .

المصدر: الشرق

إغلاق