اخبار التعليمسلايد 1

قطر: 15 طالبا في كل صف دراسي لأداء الاختبارات.. ولجان خاصة للمرضى وحالات الاشتباه

تعمل إدارات المدارس عقب العودة من إجازة عيد الفطر على الاستعداد لتقديم الاختبارات النهائية للعام الدراسي 2021-2022، ومراجعة كافة الإجراءات المتعلقة بالتدابير الاحترازية، كما ستطبق المدارس إرشادات إدارة الصحة والسلامة بوزارة التعليم والتعليم العالي التي تم تطبيقها في اختبارات الفصل الدراسي الأول وهي كالتالي:

توزيع الطلبة على اللجان والفصول والقاعات بما يضمن العدد المحدد من وزارة التعليم كحد أقصى 15 طالب في كل صف دراسي لأداء الاختبارات.

تم تخصيص قاعات خاصة للطلبة الذين يعانون من أمراض مزمنة، وقاعات خاصة للعزل لحالات الاشتباه، وتخصيص قاعات للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة وفق الترتيبات والتسهيلات المعتمدة على النظام .

تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية وفقا للتعليمات الصادرة من الوزارة.

كما سيتم تخصيص مدخل لطلاب الحافلات، ومدخل آخر للطلاب القادمين بالسيارات الخاصة، مع قياس درجة الحرارة، والتأكد من التزام الطالب بارتداء الكمامة.

كما تستكمل الإدارات المدرسية تجهيز مقار لجان الاختبارات ووضع أرقام الجلوس، وتجهيز المبنى المدرسي من خلال تعقيمه بالكامل قبل الاختبارات، حيث تم الانتهاء من تشكيل لجان السير والملاحظين وفقاً للإجراءات المتبعة، وفي انتظار قرار وزارة التعليم والتعليم العالي بشأن اعتماد كل مدرسة على الهيئة التدريسية والإدارية بها لمراقبة وتصحيح الاختبارات في نفس المدرسة، أو تبادل لجان السير كما هو متبع سنوياً بين المدارس.

يذكر أن اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني للثانوية العامة سوف تنطلق يوم 24 مايو الجاري، وتنتهي يوم 12 يونيو، أما صفوف النقل سوف تنطلق اختباراتها في 25 مايو.

المصدر: الشرق

إغلاق