اخبار التعليمسلايد 1

الكويت: «التربية»: توزيع شهادات الثانوية في المدارس واستقبال تظلمات الطلبة في الفيحاء والقادسية اليوم

واصلت الإدارات المدرسية في المرحلة الثانوية أعمالها أمس بكل همة ونشاط بعد انتهاء اختبارات الثانوية العامة وإعلان النتائج، حيث بدأت بتوزيع شهادات الثانوية العامة على الطلبة، وكشفت مصادر تربوية مطلعة ان مديري المدارس قاموا صباح أمس بتسلم الشهادات من المناطق التعليمية وبدأوا بالتوزيع، مشيرة إلى انه من يرغب في الحصول على نسخة طبق الأصل عليه إحضار طابع والطلب من المدرسة بتزويده بنسخة، وستقوم المدرسة بدورها واعتماد النسخة من المنطقة التعليمية وتسليمها للطالب.

وأعربت المصادر عن بالغ شكرها وتقديرها للإدارات المدرسية التي نجحت بامتياز في عملية الاختبارات، وحافظت على سيرها على أكمل وجه، مشيرة إلى ان أهل الميدان يستحقون الشكر والتقدير والتكريم.

من جانب آخر، تبدأ وزارة التربية اعتبارا من اليوم الاثنين استقبال تظلمات الطلبة ولمدة 3 أيام، حيث يتم تقديم تظلمات القسم الأدبي والمعهد الديني بكنترول الأدبي بمنطقة القادسية في مدرسة صقر الشبيب، اما تظلمات القسم العلمي فستكون بكنترول العلمي في مدرسة ابن رشد بمنطقة الفيحاء.

من جانب آخر، عاد سير العمل بصورته الطبيعية في قطاعات وزارة التربية، بعد عودة الموظفين المعفين من العمل تنفيذا لتعميم وكيل الوزارة د ..علي اليعقوب بإلغاء جميع حالات الإعفاء للموظفين العاملين في مختلف الإدارات.

هذا، وأكد مدير إدارة المشاريع التابعة لقطاع المنشآت والتخطيط م ..محمد فهاد العنزي أن إلغاء جميع حالات الإعفاء للموظفين واستئناف العمل وفقا للتعميم الصادر من قبل وكيل وزارة التربية د.علي اليعقوب يهدف إلى تحقيق مصلحة العمل، مشيرا إلى أن عودة العمل بطاقته الكاملة تسهم في إنجاز الأعمال.

وأشار فهاد في تصريح صحافي إلى أن استئناف العمل بكامل طاقته بعودة الموظفين المعفين سيسهم في تطوير وإنجاز العمل والإشراف على المشاريع بوزارة التربية ومتابعتها بصورة أفضل، مبينا أنه تم تطبيق الاشتراطات الصحية وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الموظفين للمحافظة على بيئة العمل.

من جهتها، ذكرت مديرة إدارة الأنشطة المدرسية مريم العنزي أن إدارة الأنشطة المدرسية استأنفت عملها بكامل طاقته عقب صدور التعميم بإلغاء جميع حالات للموظفين العاملين في الوزارة، وذلك وفقا لقرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد دليل وسياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية المقدم من ديوان الخدمة المدنية، وتعميم ديوان الخدمة المدنية رقم 13لسنة 2020، بما يخص إعفاء بعض الموظفين من العمل واعتبارهم في أيام راحة، مع منح كل جهة صلاحية إعفاء كل أو بعض الحالات من العمل وفقا لما تقتضيه مصلحة العمل.

المصدر: الأنباء الكويتية

إغلاق