اخبار التعليم

هيئة جودة التعليم والتدريب تشارك في “مؤتمر تطوير نتائج التعليم”

شاركت هيئة جودة التعليم والتدريب، ممثلة في مدير إدارة الامتحانات الوطنية، الأستاذة وفاء اليعقوبي في “مؤتمر تطوير نتائج التعليم” مع Cambridge Assessment International Education، والذي عُقد في دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك يوم الخميس الموافق 7 ديسمبر 2017. وقدمت الأستاذة اليعقوبي بمشاركة نائب مدير الخدمات التعليمية في Cambridge Assessment International Education الأستاذة كارين كيستر، ورقة بعنوان: “دراسة حالة حول العمل بالشراكة مع مملكة البحرين لبناء نظام للامتحانات الوطنية”.

وقالت مدير إدارة الامتحانات الوطنية، الأستاذة وفاء اليعقوبي: إنَّ مشاركة الهيئة في المؤتمر كانت بدعوة من جامعة كمبردج، لإطلاع المشاركين في المؤتمر من المختصين والمهتمين على تجربة البحرين في إجراء الامتحانات الوطنية، للاستفادة من خبرتها في تطبيق هذه الامتحانات، التي أهلتها لتكون رائدة في مجالها، وتمتلك كفاءات متميزة تستفيد من خبرتها الهيئات المماثلة، والتي بدأت للتو في تطبيق الامتحانات الوطنية.

وأوضحت اليعقوبي أن الهيئة، وبعد عقدها لتسع دوراتٍ من الامتحانات الوطنية، تمكنت من تحقيق الريادة في تنفيذها بواسطة كفاءاتٍ وطنية عملت على اكتساب الخبرة وتطويرها؛ وصولًا إلى تطبيقها بجدارة وكفاءة عالية، لافتة إلى أنَّ الهيئة لا تزال تربطها شراكة مستمرة مع جامعة كمبردج من خلال مذكرة تفاهم تقضي باستمرار التعاون فيما بينها في إطار استدامة الجودة.

هذا، وتركزت الورقة حول التعاون بين جامعة كمبردج ومملكة البحرين، ممثلة في هيئة جودة التعليم والتدريب، بالعمل على بناء نظام للامتحانات الوطنية، وتطوير نموذج جديد ومبتكر للتقويم تطرح من خلاله الامتحانات الوطنية التي يخضع لها الطلبة في نهاية الحلقات التعليمية “الثالث، والسادس، والتاسع، والثاني عشر” وفي نطاق عدد من المواد.  وقد عكست هذه الورقة النهج المتبع في تنمية القدرات، ومراحل بدء تنفيذ المشروع، كما ناقشت الورقة أهداف الامتحانات الوطنية، ونطاق المشروع ومراحله، والتحديات التي تمت مواجهتها، بالإضافة إلى النتائج التي تم تحقيقها.

إغلاق