اخبار التعليم

الكويت.. الودعاني: سنقود الكويت إلى عالم جديد من التكنولوجيا والتحول الرقمي

نظم نادي الإدارة العامة التابع لقسم الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت «أسبوع الحكومة الإلكترونية» والمقام في الفترة من 31 مارس حتى 3 أبريل الجاري، وذلك بحضور مدير عام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني، والوكيل المساعد للدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة ناصر المطوع ورئيس نادي الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت حمد اليعقوب وأعضاء وعضوات النادي، حيث شهد المعرض مشاركة جهات عدة منها وزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة والمؤسسة العامة للرعاية السكنية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية والهيئة العامة للمعلومات المدنية، بالإضافة إلى الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات.

من جانبها، أوضحت مدير عام الجهاز الوطني لتكنولوجيا المعلومات هيا الودعاني على هامش المعرض، أن الهدف من المعرض هو إتاحة الفرصة للجهات الحكومية لعرض خدماتها الإلكترونية التي تقدمها للجمهور وشرح تلك الخدمات والتعريف بها، مشيرة إلى أن البوابة الرسمية التي يقدمها الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات توفر العديد من الخدمات التي تقدمها لجميع فئات المجتمع ومن بينهم طلاب الجامعة.

وأردفت قائلة: نتمنى حقيقة ان نقود الكويت إلى عالم جديد من التكنولوجيا والتحول الرقمي بجهود أبناء الكويت المخلصين وطلبتها المتميزين.

وذكرت أن تواجد الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات عبر جناحه الخاص في المعرض من أجل تعريف الطلبة بجميع الخدمات الإلكترونية والمعلوماتية المتاحة على موقع البوابة الإلكترونية الرسمية للدولة e.gov.kw والمقدمة من عدة جهات حكومية، إضافة إلى القوانين والإحصائيات والتي تهم كل شرائح المجتمع (المواطنين والمقيمين وقطاع الأعمال) وذوي الاحتياجات الخاصة. ولفتت إلى ان مشاركة الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات من خلال البوابة الإلكترونية في هذا المعرض لتسليط الضوء على الخدمات التي تهم طلبة الجامعة أثناء فترة الدراسة مثل طلب شهادة لمن يهمه الأمر – جامعة الكويت، نظام التسجيل الإلكتروني، نظام التسجيل الإلكتروني لاختبارات القدرات الأكاديمية، نظام تقديم طلبات الالتحاق، وأيضا مرحلة ما بعد التخرج كالبحث عن الوظائف بالقطاع الحكومي والخاص.

على صعيد متصل، أوضحت الودعاني ان التطور التكنولوجي أصبح ذا وتيرة سريعة ويتوجب علينا جميعا اللحاق بركب هذا التطور من خلال تضافر جهود مختلف الوزارات والمؤسسات في الدولة، مشددة على تعاون الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات مع هيئة الاتصالات في تبني رؤية التحول الرقمي والذي يعتبر مطلبا رئيسيا ولابد من تنفيذه بأقرب وقت من خلال تعاون جميع الجهات الحكومية.

من ناحيته، ذكر الوكيل المساعد للدعم الفني والتخطيط بوزارة التجارة والصناعة ناصر المطوع في تصريح خاص لـ «الأنباء»: انه حضر المعرض ممثلا عن وزير التجارة والصناعة خالد الروضان، موضحا ان التوجه الحكومي الحالي يتجه نحو التحول الرقمي في الخدمات التي تقدمها الحكومة سواء للمواطنين او المقيمين. وأفاد المطوع بأن التوجه نحو التحول الرقمي الإلكتروني يعتبر بوابة للانطلاق نحو تحقيق رؤية الكويت 2035، مشيرا إلى أن الطموح الحالي بأن تكون الكويت عاصمة الخدمات الرقمية، مؤكدا ان الطلبة هم الوقود المحرك لتحقيق تلك الرؤية.

بدوره، ذكر رئيس نادي طلبة الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية بجامعة الكويت حمد اليعقوب في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن أسبوع الحكومة الإلكترونية يستهدف شرح وإبراز دور الخدمات التي تقدمها الحكومة الإلكترونية للطلبة والطالبات وللهيئة التدريسية كذلك.

وأشار إلى أن تلك الخدمات الإلكترونية تصب نحو تحقيق رؤية 2035، موجها جزيل الشكر والتقدير لجميع الجهات المشاركة في المعرض.

وأفاد اليعقوب بأن المعرض مستمر لغاية 3 أبريل ويتضمن عدة فعاليات منها تنظيم مسابقات وأنشطة للطلبة، بالإضافة الى تنظيم سيمنار يوم الأربعاء في تمام الساعة 12 ونصف ظهرا بمشاركة أطراف من الحكومة الإلكترونية.

إغلاق