اخبار التعليم

علينا تعليم أطفالنا كيف نكون مبتكرين وخلاقين

قال صاحب رؤية التجارة الإلكترونية ومؤسس شركة على بابا الصينية إنه وأغلب المؤسسين الآخرين سيصارعون من أجل اجتياز الفحص الأولي للعديد من الشركات المرغوبة في العالم.

وأوضح ما الذي كافح في المدرسة ورُفض من 30 وظيفة قبل أن يبدأ بابا عام 1999، إنه واجه العديد من الأشخاص ذوي القدرات العالية الذين تم رفضهم من وظائف جيدة لمجرد أنهم فشلوا في الأداء الأكاديمي.

وتباع: لقد وجدت الكثير من رواد الأعمال مثلي ، قال ما ، مشيرًا إلى زميلين سابقين ، مؤسسي Alipay و Taobao ، اللذين فشلا في الالتحاق بدورات ماجستير إدارة الأعمال لأنهما لم يجتزا امتحانات الرياضيات.

وأوضح: في العصر الصناعي ، كان عليك أن تتذكر بشكل أسرع ، وعليك أن تتذكر أكثر ، وعليك أن تحسب بشكل أسرع، هذه هي الأشياء التي يمكن للآلات أن تحققها الآن أفضل منك.

وأعرب عن القلق من أنه بعد مرور 20 أو 30 عامًا ، لن يتمكن أطفالنا أبدًا من البقاء على قيد الحياة بسبب التعليم الذي نعلمه ، قال ما. وقال الرجل البالغ من العمر 55 عاماً ، والذي تقاعد كرئيس تنفيذي لشركة علي بابا الشهر الماضي ، إنه يخطط الآن للقيام بأعمال خيرية في قطاع التعليم من أجل إعداد الجيل القادم بشكل أفضل للمشهد المتغير من خلال تشجيع المزيد من التفكير المستقل.

وأكد ضرورة أن نعلم أطفالنا كيف نكون مبتكرين وبناءين وخلاقين حتى يتمكنوا من البقاء على قيد الحياة في فترة الذكاء الاصطناعي.

 

القبس

 

إغلاق